دار مسنين – دار رعاية كبار السن بمصر

دار مسنين – دار رعاية كبار السن بمصر

هناك العديد من الدروس التحذير التي قد يعرضها المسن والتي تشير إلى حاجته إلى مساعدة في أنشطة الحياة اليومية. تبرز القائمة المختصرة بسبب بعض العلامات الرائجة. يتم التعامل مع كل العلامات المذكورة والمتوفرة بمزيد من التفصيل في رأي التي تلي هذه القائمة:

مشاكل جسدية:

دار مسنين – دار رعاية مسنين

دار مسنين – دار رعاية مسنين – دار نقاهة

دار مسنين بمصر الجديدة – دار رعاية كبار السن


مشاكل حسية (فقدان السمع ، البصر ، الرائحة ، الخ)
مشية (المشي) مشاكل ، صعوبة في المشي أو السقوط الأخيرة
المدقنة (مثل مرض السكري ، مرض التصلب العصبي المتعدد ، أمراض القلب ، إلخ)
صعوبة في ممارسة أنشطة الحياة اليومية (ADL) مثل الطهي والتنظيف وتروق وارتداء الأدوات الصحية والقفازات
قيود مادية أخرى (مؤقتة أو دائمة)

مشاكل المعرفية أو الدماغ:

ارتباك
مشاكل الذاكرة أو الانتباه:
نسيان باصطحاب أو خلط الأدوية
المشاكل المالية الشاملة في حينها
مشاكل اللغة
الخرف (في فيزياء ثانوي لحالة مثل مرض الزهايمر)
Pseudodementia (انخفاض معرفي قابل للعكس الثانوي للاكتئاب)

مزاج أو مشاكل عاطفية

كآبة
خسارة الاهتمام في الأنشطة والعلاقات التي اعتادت على تقدير قيمتها
الانسحاب الاجتماعي
التغيرات الشخصية (المزاجية ، الاكتئاب ، الانفعال ، الغضب)
مشاكل جسدية

دار مسنين – دار رعاية مسنين

دار مسنين – دار رعاية مسنين – دار نقاهة

دار مسنين بمصر الجديدة – دار رعاية كبار السن

تميل المشاكل الصحية المزمنة إلى التفاقم في الشيخوخة | قد تصبح كبار السن الذين عانوا من أمراض مزمنة لسنوات في إظهار ضعف مرض جديد ، مما يؤدي إلى إعاقة. قد تكون العاهات ذات الصلة بالمرض واضح تمامًا ، إما للمريض المسن أو لأفراد العائلة ، أو قد تكون غير متوقعة. فقدان البصر الثانوي للجلوكوما ، أو بتروس الثانوية لمرض السكري ، أو بتروس الثانوية لمرض السكري

قد يكون قد يكون مصاباً بتدبير الحياة اليومية بشكل أفضل (مثل الطهي والتنظيف) في بعض الأحيان. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون ذلك ممكنًا. ) ، تأتي م عظمة رعاية أكبر وفقدان مستقل في الاستقلالية.

قد لا يلاحظ شيوخ التغيرات الجسدية التي تحدث بشكل تدريجي أو دقيق. فقط لأن أحد الشيوخ لم يلاحظ أو يبلّغ عن إعاقة لا يعني أنه يحتاج إلى رعاية القرى على سلامته. إنها لفكرة جيدة من قبل طبيب على أساس منتظم (على الأقل سنويًا) يمكن أن يحدد العاهات وعلاجها على أفضل وجه ممكن ، وفي أقرب وقت ممكن. حسناً ، تقييم مشروع حواس المسنين وأوامر مؤيدون على السيارة بأمان. قد يكون المسنون الذين لم يعد قادهم القيادة بأمان إلى مساعدة في التنقل ، ولكن بخلاف ذلك ،

دار مسنين – دار رعاية مسنين

دار مسنين – دار رعاية مسنين – دار نقاهة

دار مسنين بمصر الجديدة – دار رعاية كبار السن

مشاكل المعرفية أو الدماغ

بعض درجة خفيفة من انخفاض الذاكرة أمر طبيعي مع الشيخوخة ، ولكن مشاكل الذاكرة أكثر حدة قد تشير إلى الخرف أو غيرها من الأمراض المعرفية الخطيرة. الخرف ينطوي على فقدان القدرات المعرفية (الذاكرة والانتباه) بسبب تلف في الدماغ الثانوية للمرض. يمكن أن تشمل أعراض الخرف ضعف الذاكرة وصعوبة اللغة والحركة والجسم أو الوجه أو التعرف على الكلمات وصعوبة إصدار الأحكام وتنظيم العواطف أو تحويل الانتباه من موضوع إلى آخر. الأهم من ذلك ، أن الخرف ليس جزءًا من الشيخوخة المنتظمة – إنه مرض جسدي في الدماغ.

هناك عدة أشكال من الخرف: يحدث الخرف الوعائي نتيجة تلف الدماغ الثانوي للسكتة الدماغية. ترتبط الأشكال “التقدمية” الأخرى للخرف بأمراض دماغية معينة مثل مرض ألزهايمر. الخرف من نوع الزهايمر يتدرج تدريجيا وبشكل تدريجي إلى أنسجة الدماغ ، مما يؤدي إلى إضعافها وعملها بطريقة متقطعة.

على الرغم من أن الأطباء لا يملكون قبولا جيدا حول كيفية علاج الخرف بمجرد أن يبدأ ، إلا أنهم بدأوا في تحديد الأدوية التي قد تساعد في إبطاء بعض أشكال الخرف التقدمي. من المستحسن أخذ الشيوخ الذين يظهرون مشاكل في الذاكرة أو التركيز أو الانتباه لرؤية الطبيب للتقييم المبكر والعلاج حتى يتمكنوا من الاستفادة من أي تقدم تم إحرازه.

قد تكون درجة الرعاية التي يحتاجها المسن بسبب الخرف متغيرة ، اعتمادًا على ما إذا كان الخرف ناتجًا عن مرض الزهايمر (أو مرض متطور مماثل) أو السكتة الدماغية ، وكيف يتأثر المسن بالشرط. قد لا تتطلب مشاكل الذاكرة المبكرة للشيخوخة المبكرة الكثير من الاهتمام على الإطلاق. ومع ذلك ، تحدث مشكلات خطيرة تتعلق بالسلامة عندما لا يعود بإمكان الشيوخ تذكر ما إذا قاموا بإيقاف تشغيل الموقد! في حين أن الخرف الوعائي (السكتة الدماغية) لن يزداد بالضرورة سوءًا ، فإن مرض الزهايمر يكون بطبيعته اضطرابًا تدريجيًا ، مما يؤدي إلى ضعف متزايد بمرور الوقت. إذا كان عته الشيخوخة ذو طبيعة تقدمية ، فيمكنك توقع أن تكون هناك حاجة إلى حلول رعاية شاملة بشكل متزايد في المستقبل ، ويجب عليك التخطيط للمستقبل لتلبية تلك الاحتياجات.

مزاج أو مشاكل عاطفية

دار مسنين – دار رعاية مسنين

دار مسنين – دار رعاية مسنين – دار نقاهة

دار مسنين بمصر الجديدة – دار رعاية كبار السن

يمكن أن تكون الشيخوخة مرهقة لمجموعة متنوعة من الأسباب ، بما في ذلك تدهور الصحة أو الوفاة أو فقدان الأصدقاء والشركاء الآخرين ، ومشاعر عدم الأهمية ، وما إلى ذلك. هذه الأسباب وغيرها تجعل بعض كبار السن عرضة للاكتئاب ، والذي يمكن أن يظهر بطرق مختلفة بما في ذلك المزاج الحزين أو التهيج ، الانسحاب الاجتماعي ، الانفصال عن الأنشطة التي كانت تتمتّع بها ، الأفكار الانتحارية (التي قد تكون مشتركة أو غير مشتركة) ، مشاعر عدم القيمة والعجز ، وتراجع عام في حركات الجسم والكلام (والذي يشار إليه أحيانًا باسم ” النفسي التخلف”). كما يمكن للاكتئاب أن ينتج ما يسمى Pseudodementia. في Pseudodementia ، يظهر الاكتئاب في مظهر مشاكل الذاكرة. قد يكون من الخطأ وجود خرف مبكر وليس تحديده كإحباط على الإطلاق. علاج الاكتئاب يمكن عكس أعراض كاذبة ، مما أدى إلى زيادة في ذاكرة الشيخوخة ونتائج اختبار الانتباه.

من المهم أن نلاحظ أن العديد من كبار السن الذين يعانون من الاكتئاب لن يتحدثوا عن مزاجهم المكتئب أو أعراض أخرى ، لأنهم يشعرون أنه من المخجل أن يصاب بالاكتئاب. في الآونة الأخيرة فقط ، تراجع الاكتئاب عن وصمة العار ، بعد كل شيء ، والأجيال الأكبر سنا لم تستوعب هذا التغيير الثقافي بقدر ما كان الناس الأصغر سنا. يجب على العائلات المعنية أن تراقب شيوخهم بعناية لأعراض الاكتئاب. إذا لوحظت الأعراض ، ينبغي أن تشجع كبار السن على زيارة طبيبهم للتقييم والعلاج. الاكتئاب مرض قابل للعلاج. عكس أعراض الاكتئاب يمكن أن يحسن بشكل كبير نوعية حياة الكبار.

حالات أخرى

دار مسنين – دار رعاية مسنين

دار مسنين – دار رعاية مسنين – دار نقاهة

دار مسنين بمصر الجديدة – دار رعاية كبار السن

هناك بعض علامات التحذير الأخرى التي لا تبحث عنها بسهولة في الفئات المذكورة أعلاه.

ضعف متعددة. من المهم أن نضع في الاعتبار أن كبار السن قد يعانون من عاهات متعددة (على سبيل المثال ، تحدث عدة أمراض في نفس الوقت). في حين أن أي واحد من هذه العاهات قد يكون قابلاً للتحكم في العزل ، إلا أن تأثيره التراكمي يمكن أن يكون شديدًا. سيتطلب أحد المسنين الذين يعانون من مشاكل طفيفة في الذاكرة وحالة طبية تتطلب التزامًا صارمًا بنظام الدواء ، الإشراف اليومي للتأكد من أخذ الأدوية. قد لا يحتاج ذلك الشخص نفسه إلى إشراف مكثف إذا كان لديه مشكلة واحدة فقط من هذه المشاكل.

عقاقير متعددة. من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك أن العديد من الأطباء قد يعالجون أحد كبار السن في حالات صحية متعددة. من غير المحتمل أن يتواصل الأطباء مع بعضهم البعض أو يأخذوا وصفات الطبيب الأخرى بشكل صحيح عند صرف الوصفات الطبية الخاصة بهم. في بعض الأحيان ، يعود الانخفاض الظاهر في الأداء لدى المسنين إلى تفاعلات الدواء التي تسببها جرعات من الأدوية مرتفعة للغاية بالنسبة للأنظمة المسننة من كبار السن ، أو التي تتفاعل بطرق سامة ، مما يسبب نوعًا من التسمم. من المهم أن يتم تقييم الوصفات المتعددة للشيوخ من قبل أخصائي علم الشيخوخة (طبيب متخصص في رعاية كبار السن) الماهرين في تعدد الأدوية ، وهو معرفة كيفية تفاعل الأدوية المختلفة.

دار مسنيندار نقاهةدار مسنين بمصر الجديدة
دار رعاية مسنيندار رعاية كبار السن
دار هليوبوليس دار مسنين هليوبوليس دار للعناية بالمسنين
دار ,رعاية , مسنين ,نقاهه , كبار السن , مركز هليوبوليس افضل دار مسنين
(دار مسنين بمصر الجديدةدار مسنين القاهرة الجديدةدار مسنين )
دار نقاهه (دار نقاهه بمصر الجديدةدار نقاههدار نقاهه بالقاهرة ) , دار مسنين , دار رعاية مسنين , دار نقاهه , دار نقاهة , دار مسنين مصر الجديدة , دار رعاية كبار السن , دار رعاية مسنين , دار رعاية للمسنين , دور للعناية بالمسنين , دور رعاية مسنين , كبار السن , دار رعاية , رعاية كبار السن , رعاية مسنين , مركز رعاية حالات الكسور , مركز لرعاية المسنين , مركز مسنين بمصر الجديدة , مركز رعاية مسنين , دار رعاية مسنين طبية , مركز رعاية مسنين طبية , اسعار دار مسنين , دار العناية بالمسنين , دار مسنين فى مدينة نصر

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

مركز هليوبوليس دار مسنين 01222220126
Average rating:  
 0 reviews
admin