دار مسنين – دار رعاية مسنين

دار مسنين – دار رعاية مسنين

دار مسنين هليوبوليس,دار مسنين,دار رعاية المسنين, دار رعاية كبار السن,دار مسنين بمصر الجديدة,دار نقاهة,دار نقاهه, افضل دار مسنين,دار رعاية مسنين,دار رعاية للمسنين,رعاية كبار السن, دار رعاية مسنين بمصر الجديدة,مركز مسنين,رعاية مسنين, مركز رعاية حالات الكسور,مركز لرعاية المسنين, مركز مسنين بمصر الجديدة,مركز رعاية مسنين, دار رعاية مسنين طبية,مركز رعاية مسنين طبية, اسعار دار مسنين, دار العناية بالمسنين,دار للعناية بالمسنين, دار مسنين فى مدينة نصر, دار مسنين مصر الجديدة,  دار هليوبوليس, دور رعاية مسنين, دور للعناية بالمسنين

دار مسنيندار رعاية مسنين

دار مسنيندار رعاية مسنيندار نقاهة

دار مسنين بمصر الجديدةدار رعاية كبار السن

__

 

ما هو رعاية المسنين؟
رعاية المسنين ، التي يشار إليها غالباً بالرعاية العليا ، هي رعاية متخصصة مصممة لتلبية احتياجات ومتطلبات كبار السن في مراحل مختلفة. وعلى هذا النحو ، فإن رعاية المسنين عبارة عن مصطلح واسع إلى حد ما ، حيث أنه يشمل كل شيء من الرعاية المعيشية والتمريضية بمساعدة إلى الرعاية النهارية للكبار ، والرعاية المنزلية ، وحتى رعاية المسنين.

 

على الرغم من أن الشيخوخة في حد ذاتها ليست سبباً للنظر إلى رعاية المسنين ، إلا أنه عادةً ما يكون مختلف الأمراض والقيود الجسدية التي تصاحب الشيخوخة التي تحفز النقاش حول رعاية المسنين.

متى تكون رعاية المسنين ضرورية؟
رعاية المسنين ليست دائما مطلقة ؛ في الواقع ، لا يحتاج بعض كبار السن إلى أي نوع من أنواع الرعاية للعيش بشكل مستقل في سنوات لاحقة. ومع ذلك ، غالباً ما تصبح رعاية المسنين مشكلة عندما يبدأ أحد أفراد أسرته يعاني من صعوبة في أنشطة الحياة اليومية (ADLs) ، سواء بأمان أو باستقلالية. قد تشمل ADLs الطبخ ، والتنظيف ، والتسوق ، وارتداء الملابس ، والاستحمام ، والقيادة ، وتأخذ ميدس ، وما إلى ذلك.

غالباً ما يكون الانخفاض العام في الصحة هو الدافع لإدخال رعاية المسنين ، لأنه قد يشير إلى قدرة متضائلة على التعامل بشكل مستقل مع أنشطة الحياة اليومية. على سبيل المثال ، قد يعني الشيخوخة ، والتي عادة ما تأتي في وتيرة تدريجية ، أن الشخص الذي تذكر مرة واحدة لأخذ الدواء في الوقت المحدد يواجه الآن صعوبة في القيام بذلك. قد يعني ضعف البصر أن أحد أفراد أسرتك يخسر تدريجياً القدرة على التحرك بأمان حول المنزل ، أو أن التهاب المفاصل المتقدم قد يعني أنه يواجه صعوبة في الدخول والخروج من حوض الاستحمام دون مساعدة.

قد تحدث الحاجة لرعاية المسنين بسرعة أيضًا ، كما هو الحال إذا كان أحد أفراد أسرتك يتعافى من كسر مفصل الورك أو أصيب بسكتة دماغية مؤخرًا وما زال يعاني من التأثيرات المعرفية و / أو البدنية.

ما هو ثابت ، ومع ذلك ، هو أنه قد تكون هناك حاجة إلى رعاية المسنين عندما حالة صحية – سواء البدنية أو المعرفية ، أو حتى العاطفية – تعوق القدرة على إكمال أنشطة الحياة اليومية بأمان.

عادة ما يكون أفراد الأسرة أو الطبيب أول من يدرك الحاجة لرعاية المسنين. ومع ذلك ، فإن نوع رعاية المسنين المناسبة لمن تحب ، يعتمد إلى حد كبير على نوع الظروف الصحية التي يعاني منها ، وشدة الظروف ، وأوجه القصور الناتجة عن ذلك.

يعود الأمر إلى كل من الفريق الطبي التابع لك وأفراد العائلة الأقرب إليهم لمراقبة التغييرات التي قد تؤثر على القدرة على إكمال ADL بشكل آمن دون مساعدة. هناك عدد من إشارات التحذير التي قد يعرضها أو يعرضها الشخص الذي قد يطلب منك المساعدة الخارجية:

علامات التحذير لنتابع
مشاكل جسدية
مشية والاستقرار (مشاكل في المشي)
المشكلات الحسية (خسارة أو انخفاض في السمع ، الرؤية ، الشم)
الحالات الصحية المزمنة (السكري وأمراض القلب والتهاب المفاصل)
القيود المادية المؤقتة أو الدائمة التي قد تمنع قدرة كبار السن على أداء ADL
مشاكل معرفية
ارتباك
فقدان الذاكرة
مشاكل الاهتمام
نسيان أخذ ميدس في الوقت المناسب ، في الوقت المناسب ، أو على الإطلاق
مشاكل اللغة
مرض عقلي
مشاكل عاطفية
كآبة
الانسحاب الاجتماعي
الشعور بالوحدة
التغيرات في الشخصية (الانفعال ، الغضب ، المزاج ، الخ)
فقدان الاهتمام في الأنشطة

المشاكل الفيزيائية – غالباً ما تأتي المشاكل الصحية المزمنة مع تقدم الناس في العمر وعدم قدرتهم على القيام بالعديد من الأنشطة التي كانوا يستطيعون القيام بها في يوم من الأيام. قد تصبح أجسادهم أكثر هشاشة وأكثر صلابة وأقل مرونة. قد تسبب الأمراض المزمنة عاهات ثانوية أو تطور أمراض جديدة.

قد يكون من الصعب اكتشاف العاهات الجسدية المرتبطة بالأمراض أو قد تكون أقل دقة. على سبيل المثال ، قد لا يبدو أن كبار السن الذين يعانون من الجلوكوما يعانون من إعاقات جسدية ، ولكن فقدانهم للرؤية قد يؤدي إلى وقوع حوادث أو حوادث قد تؤثر بشكل كبير على صحتهم أو رفاههم.

لمجرد أن حبيبك لم يبلغ عن إعاقته الجسدية لا يعني أنه لا يحتاج إلى رعاية ؛ ولذلك ، فإن الفحص البدني الكامل (بما في ذلك الرؤية والسمع) على أساس منتظم جزء مهم من خطة الصحة العامة.

المشكلات الإدراكية – على الرغم من أنه يمكن توقع حدوث مشاكل إدراكية ، على الأقل في أقل حالاتها شيوعًا ، إلا أن بعض المشكلات المعرفية قد تضعف قدرته على العيش بأمان واستقلال. قد تسبب المشاكل الإدراكية مشاكل في الذاكرة ، وصعوبة في اللغة ، وصعوبة في إصدار الأحكام ، وصعوبة في تنظيم العواطف ، على سبيل المثال لا الحصر. قد لا يحتاج الخرف الخفيف إلى رعاية المسنين ، ولكن يجب معالجة أي نوع من أنواع الخرف التي تتقدمية وتسبب مخاوف خطيرة تتعلق بالسلامة.

المشاكل العاطفية – إن تدهور الصحة ، وفقدان الزوجة ، وعدم القدرة على القيام بالأشياء التي تتمتّع بها ذات يوم ، أو مشاعر عدم الأهمية ، كلها أمور قد تتسبب في أن يشعر أحد أفراد أسرتك بمشاكل عاطفية.

قد تظهر المشاكل العاطفية نفسها في عدد من الطرق. على سبيل المثال ، قد يصبح الشخص الذي تحبه منسحبًا اجتماعيًا أو مزاجيًا أو سريع الانفعال ، أو قد يكون لديه أفكار انتحارية.

ينكر العديد من كبار السن وجود أو شدة المشاكل العاطفية ، مما يجعل الملاحظات المدروسة للأطباء وأفراد الأسرة أكثر أهمية.

متى تبدأ المناقشة حول رعاية المسنين
يجب أن تتحول رعاية المسنين إلى مناقشة بمجرد ملاحظة التغييرات ، حيث أن تأجيل أو تأخير المساعدة قد يعرض سلامتك وعافيتك للخطر.

يجب أن يسأل أفراد العائلة ، مع أحد أفراد عائلتك المسنين ، الأسئلة التالية للبدء:

ما هو نوع الرعاية اللازمة لضمان السلامة الفورية / طويلة الأجل؟
ما هي أنواع الرعاية المتاحة؟
ما أنواع الخدمات التي يمكن استخدامها لتقديم الرعاية؟
هل يمكن إجراء تعديلات / تغييرات على المنزل أو الروتين لإصلاح الوضع ، أو هل المساعدة المهنية مطلوبة؟
هل يمكن توفير الرعاية في المنزل ، أم أن الانتقال إلى المرفق هو خيار أفضل؟
ما هي القيود المالية لتوفير رعاية المسنين؟

دار مسنيندار نقاهةدار مسنين بمصر الجديدة
دار رعاية مسنيندار رعاية كبار السن
دار هليوبوليس دار مسنين هليوبوليس دار للعناية بالمسنين
دار ,رعاية , مسنين ,نقاهه , كبار السن , مركز هليوبوليس افضل دار مسنين
(دار مسنين بمصر الجديدةدار مسنين القاهرة الجديدةدار مسنين )
دار نقاهه (دار نقاهه بمصر الجديدةدار نقاههدار نقاهه بالقاهرة ) , دار مسنين , دار رعاية مسنين , دار نقاهه , دار نقاهة , دار مسنين مصر الجديدة , دار رعاية كبار السن , دار رعاية مسنين , دار رعاية للمسنين , دور للعناية بالمسنين , دور رعاية مسنين , كبار السن , دار رعاية , رعاية كبار السن , رعاية مسنين , مركز رعاية حالات الكسور , مركز لرعاية المسنين , مركز مسنين بمصر الجديدة , مركز رعاية مسنين , دار رعاية مسنين طبية , مركز رعاية مسنين طبية , اسعار دار مسنين , دار العناية بالمسنين , دار مسنين فى مدينة نصر

Submit your review
1
2
3
4
5
Submit
     
Cancel

Create your own review

مركز هليوبوليس دار مسنين 01222220126
Average rating:  
 0 reviews
admin